tag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post3666235919907452164..comments2024-03-23T16:03:08.851+02:00Comments on مسلمون ولكن: انكار حد الرجم في الزنا في الاسلام - بقلم تامر عزيزSa Nebhttp://www.blogger.com/profile/05098267915327204324noreply@blogger.comBlogger105125tag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-56296822319650469742020-02-29T11:06:11.163+02:002020-02-29T11:06:11.163+02:00مسلمون ولكن ......علمانيون
............... منافقون...مسلمون ولكن ......علمانيون<br />............... منافقون<br />................ أغبياء<br />.............. أشد على الاسلام من الكفارAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/02733151337475275160noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-10255793157624320742018-01-21T18:31:10.604+02:002018-01-21T18:31:10.604+02:00لقد تتبعت منهج جمهور علماء الحديث في قضية الجرح وا...لقد تتبعت منهج جمهور علماء الحديث في قضية الجرح والتعديل - ومنها أن الجرح مقدم على التعديل مطلقا ولوكان المجرح واحدا والمعدلون كثيرين وكذلك الجرح المبهم مقدم على التعديل لو كان المجرح من أهل العلم بهذا الشأن مثلما نقل الخطيب البغدادي عن القاضي أبو بكر الباقلاني بأن هذا هو هو قول الجمهور وذلك في ( الكفاية ) "ص ١٧٨ " - فوجدت أن الأحاديث في كثير من القضايا الدينية المشهورة والمعمول بها هي أحاديث ضعيفة مثل في حد الرجم وحد الردة وحد من عمل عمل قوم لوط وكذلك في تحريم المعازف والنقاب وتحريم كشف وجه المرأة فكل الأحاديث والروايات التي اطلعت عليها في هذه القضايا أحاديث ضعيفة وفقا لقواعد وشروط صحة الحديث عند جمهور علماء الحديث.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-44542336298881944952016-12-06T07:30:06.455+02:002016-12-06T07:30:06.455+02:00نعم القران واضح وصريح ولكن انظر الى قوله تعالى (لا...نعم القران واضح وصريح ولكن انظر الى قوله تعالى (لايعلم تاويله الا االه والراسخون فى العلم ) صدق الله العظيم فهناك متناقضات كثيرة فى كلامصاحب المقال تدل على عدم فهم للايات فهو ياخذ الايات القرانية المتعلقة بالفاحشة اللمذكورة فى القران وكانها تناقض السنة وهذا خطا فادح وكان كل الايات التى ذكرها فى موضوعه لايوجد بها اى ذكر لرجم الزانى مع انه قد ذكر ايه قدحكم الله فيها بالحبس حتى الموت على الزانية ( واللاتى ياتين الفاحشة من نسائكم فاستشهداو عليهم اربعة منكم فان شهدوا فامسكوهن فى البيوت حتى يتوفهن الموت او يجعل الله لهن سبيلا)ولكن هنا يفسر الاية على انها السحاق وهنا لم يذكر فى سوى كلمة الفاحشة التى قد تكون زنااو سحاق وكن معنى الزنا هو الاقوى حيث ان عقوبة السحاق فى الاسلام هى التعزير اى الزجر الشديد لمنع حدوث الشئ وهذه الايةللعلم نزلت قبل سورة النور فى بداية الاسلام وبتدبر تللك الاية نجد فيها حكم بالحبس حتى الموت للزانبة ولك ان تعرف مقدار تلك المعاناة فقد يمتد ذلك الحبس سنوات كثيرة ولافكاك منه الا بالموت وبعد ذلك اوحى الى النبى ان البكر بالبكر مائة جلدة وتغريب سنة والثيب بالثيب جلد ورجم ولو نظرت فى الاية السابقة لن تجد فيها تحديد للنوعف قد ذكرت كلمةا نسائكم عامة وتقول البكر بالبكر وااقيب بالثيب على وزن الاية الكريمة ( الحر بالحر والعبد بالعبد ) فلو انك ضايع باللغة العربية لوجدت جوامع الكلام فى تلك الجمل القصيرة فانت حينما تطرح موضوعا فانت الماضيع تلرئسية اولا تم تستنتج منها الماصيع الاخرى كما الحالة الاولى الزانى بكر والزانية بكر . الحالة الثانية الزانى ثيب والزانية ثيب . ماذا اذا كان الزانى بكر والزانية ثيب والعكس استنتج ارايت جوامع الكلم .ثم التطرق الى عدم تطبيق التغريب على العبد هل تعرف الحكمة من ذاك للحفاظ على الملكية فالعبد ليس امره بيده ولكن امره الى سيده فلو تم تغريبه يمكن ان ىهرب ولايعود وهناك ردود للايات الاخرى ولايتسع المجال هنا واكتفى فقط باخر رد فقد ذكرت تعليقا على اية سورة الغرقان (ولايزنون ومن يفعل ذلك يلق اثاما يضاعف له العذاب يوم القامة ويخلد فيه مهانا الا من تاب وامن وعمل صالحا ) فانت تقول كيف يتوب بعد الرجم الا تعلم ان الرجم فى حد ذاته توبة والمقصود بالاية الكريمة من لم يتب من الزنا فكيف يقال مثل كلامك بالاستدال بتلك الاية علىعدم وجود الرجم حيث انه حسب كلامك كيف يتوب من ىرجم مع ان معنى الاية الواضح ان الذين يتوبون من الزنا سواء اقام حد الرجم اوتاب بينه وبين الله ولم يقيم الحد فلن يتم عذابهAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-39779350359173426992016-12-06T05:35:09.395+02:002016-12-06T05:35:09.395+02:00اولا احب انن اوضح شيئا لكاتب المقال وارد عليه فى ا...اولا احب انن اوضح شيئا لكاتب المقال وارد عليه فى الادلة التى ساقها لانكار حد الرجم فى الاسلام فالرجم فى الاسلام ثايت من السنة النبوية الشريفة هل تعلم كيفية تدرج الحد فقد كان الحد اولا فى الجاهلية اذا زنت المراة المتزوجة تحبس فى البيت حتى الموت واذا زنا اارجل المتزوج بتم ايذائه حتى يرجع عن ذلك فاقر الاسلام ذلك فى بادى الامر وذلك قول الله عز وجل( واللاتى ياتين الفاحشة من نسائكم فلستشهدا عليهم اربعة من شهدائكم فان شهدوا فامسكون فى البيوت حتى يتوفهن الموت اويجعل اللهلهن سبيلا) وذلك قبل ان تقوم بالاستشهاد باى دليل لابد ان تعلم سبب ومتى نزلت الابة ثم الاية الكريمة (الزانى لاينكح الا زانية او مشركة والزانية لاينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) هل تعلم ان الزانى امامه خياران للتوبة وهما اما ان يعترف امام القاضى بالذنب ويطبق عليه الحد او يستتر بستر الله عليه ويتوب الى الله وامره الى الله والستر افضل له على ان يتوب اما من لم يفعل هذا اوذاك واستمر فى الزنا فتوعده الله بانه لن يتزوج الازانية مثله فهذاوعيد من الله للمصر على زناه وليس كما تفسر بان كيف كيف ذلك ويكون قدرجم اما بخصوص واقعة الرسول كيف يحكم الرسول بين بالتوارة فلانهم على ملة غير الاسلام فحكم الرسول بينهم بكتابهم واختصارا هناك ايات نسخت ماقبلها من الايات الاخرى ولكن بقى حكم الاية القديمة بمعنى ان ايات نزلت باحكام ثم جاءت اية باحكام جديدة ولكن بقى حكم الابة القديمة معمول به فارجو التعمق فى احكام الشريعة الاسلامية واحكام الايات المنسوخة واخيرا فان حد الامة (الجارية )فى الاسلام هو الجلد ثم الاترى ان فى عملية الرجم عذاب للمرجوم ثم مضاعفة العذاب مادارك انه ليس عذاب الاخرة فان الزانى يعذب فى الدنيا والاخرة مالم يتوب Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-68623045819529782712016-11-03T11:00:20.349+02:002016-11-03T11:00:20.349+02:00ان الله غفور رحيم ..لا تقنطوا من رحمه الله ان الله...ان الله غفور رحيم ..لا تقنطوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب جميعاAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-37527221765591889592016-11-03T10:51:55.902+02:002016-11-03T10:51:55.902+02:00وماذا نقول عن المراه التي حملت بالزنا واتت رسول ال...وماذا نقول عن المراه التي حملت بالزنا واتت رسول الله صل الله عليه وسلم تريد ان يقيم عليها الحد فرفض ثم عادت اليه وطلبت الحد لانها تابت وقال لها رسول الله اذهبي لتضعي طفلك ثم نقيم الحد فلما انجبت ابنها رجمها رسول الله صل الله عليه واله وسلم لحد الموت ثم بعد ذلك صلى عليها لان توبتها قبلت ما ردكم على هذه القصهAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-33465278517048309492016-10-28T14:39:56.850+02:002016-10-28T14:39:56.850+02:00
ايضا ورد في سورة النساء : (فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِ...<br />ايضا ورد في سورة النساء : (فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ), قوله : (فَإِذَا أُحْصِنّ) أَي : أحصنتهن البعولة (فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ) يعني الزنا (فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى المُحْصَنَاتِ) يعني الحرائر (مِنَ العَذَابِ) أي من الجلد؛ فجلد خمسين جلدة إن لم يكن لها زوج وايضا تجلد وإن كان لها زوج وليس عليها رجم. وكذلك المملوك أيضاً يجلد خمسين ، كانت له امرأة حرة أو مملوكة ، أو لم تكن له امرأة. فلا رجم عليهما حتى يكونا حرين مسلمين .<br /><br />في حديث للرسول عليه افضل الصلاة والسلام قال (إن الله كتب الإحسان على كل شيء ، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة ،وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة، وليحد أحدكم شفرته ، وليرح ذبيحته). فكيف يكون الإحسان في حد الرجم علي المسلم فهذا يرمي بحجر وهذا يرمي بحجر حتي يموت وبالمقابل تزبحون الذبيحة بالسكين لتريوحوها اين الإحسان والرحمة في هذا؟ يعني البهيمة في الإسلام افضل من المسلم؟ الإجابة بسيطة جدا وهي ان الحكمة و المصلحة من تعذيب الحيوان الذي تقوم بذبحة؟ لا توجد. اما ولكن المصلحة في رجم الزاني او جلدة كثيرة (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة) هذا هو عذاب الدنيا, اضف إلي ذلك لن يتجرأ احد رأي هذه العقوبة ان يزني ولو أؤتي مال الدنيا كلها وهو مسبقا رأي قسوة العقاب, لأني زني المحصن لا مبرر له, وهو يؤدي إلي إختلاط الأنساب, ولذلك قال رسول الله (اشتد غصب الله على امرأة أدخلت على قومٍ من ليس منهم).<br /><br />ذكروا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إذا زنت أمة أحدكم فليجلدها ولا يعنفها . ثم إن زنت فليجلدها ولا يعنفها ، ثم إن زنت فليجلدها ولا يعنفها ثم إن زنت فليبعها ولو بضفير) والضفير الحبل . قوله : ولا يعنفها؛ إن الزانيين كانا قبل أن ينزل حدهما يعيران ويشتمان وتحبس المرأة . حتى نزل حد الزنا .<br /><br />علي مر الزمان وإختلاف العصور والمجتعمات، كانت رذائل الزنا والخيانة الزوجية والجريمة بشتى أنواعها والشذوذ والرشوة والقمار والخمر والمخدرات موجودة بهذا القدر أو ذاك، ولكنها تبعاً لرفضها من غالبية المجتمع، كانت تختبئ تحت السطح، ومن وجدوا في أنفسهم ميولاً نحو تلك الأفعال، إما أن يمارسوها في السر، وإما أن يكبحوها (وهم الغالبية) خوفاً من ازدراء المجتمع، وخوفاً من العقوبة إذا لم يحل الخوف من الله بينهم وبين ذلك. الزنا كببرة من الكبائر بعد الشرك والقتل (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً * إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً) وهو رجس وفاحشة مهلكة وجريمة موبقة تنفُر منها الطبائع السليمة، وهو فساد لا تقف جرائمه عند حد ولا تنتهي آثاره ونتائجه إلى غاية، وهو ضلال في الدين وفساد في الأخلاق، وانتهاك للحرمات والأعراض وإستهتار بالشرف والمروءة، وداعية للبغضاء والعداوة.Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/07111763235080202170noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-60990738683216525942016-10-28T14:39:04.388+02:002016-10-28T14:39:04.388+02:00والله العظيم ان اغلب الشيعة لايهمه القران فكيف باح...والله العظيم ان اغلب الشيعة لايهمه القران فكيف باحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حد الزنا بالرجم هل تم تطبيقه في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ اذا انتم تقولو نعم فنحن والحمدلله ماشين على شرع الله وسنة نبيه وان قلتم لم يطبق حد الزنا في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم نحتاج منك دلليل ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يطبق حد الزنا بالرجم في حياته ؟؟؟؟؟<br /><br />بعض المتشككين يقولون إن حد الرجم حدث قبل نزول آية الجلد لغير المحصن، والرجم للمحصن هو حد يهودي نفذه الرسول عليه السلام قبل نزول آية الحد لغير المحصن، هؤلاء نقول لهم حد الرجم للمحصن حُكمٌ مُحكم نسخ لفظا بذكر الحد لغير المحصن، أما الحكم للمحصن فباقٍ إلي يوم القيامة، وقد طُبّق في عهد الرسول عليه السلام أربع مرات وطُبق في عهد الصحابة بعده، فهو من السنة العملية المتواترة، أي تواتر العمل بها بغير نكير بالإجماع، ولم يخالف في هذا أحد إلا البعض (لا يخرقون الإجماع إذا خرجوا منه ولا ينعقد الإجماع بهم إذا دخلوا فيه!) ولم يظهر ذلك إلا بعد عهد النبي صلى الله عليه وسلم وبعد عهد خلفاءه الراشدين، بعد أن ظهرت الفرق والمناهج المختلفة عن أصل الشرع الحكيم .<br /><br />وقد قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم:( إن الله تعالى بعث محمدا بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن الرجم حقٌ في كتاب الله وإن الرجم حق في كتاب الله على من زنا إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل يعني الحمل أو الاعتراف) وفي رواية: (ولولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله؛ لكتبتها على حاشية المصحف).<br /><br />هكذا أعلن أمير المؤمنين الخليفة الثاني بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أعلن على منبر رسول الله صلي الله عليه وسلم وفي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي حضور أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أعلن على الملأ حتى لا ينكر الرجم إذا لم يجدوا الآية في كتاب الله، والله تعالى يمحو ما يشاء ويثبت وقد نسخت آية الرجم من القرآن لفظا وبقي حكمها إلى يوم القيامة، والنبي عليه السلام لا ينطق عن الهوي ولا يكتم الحق أبداً، فلو نُسخ هذا الحد لوردت فيه آية صريحة للزاني المحصن أو لقال فيه النبي كلاماً مباشراً، وهو مالم يحدث وإن دلّ فإنما يدل علي ثبوت العمل بالحد الذي أقامة النبي علي ماعز والغامدية وغيرهم.<br /><br />العقاب الشديد والحد الذي يراه الناس بشعاً في حق المحصن أوالمحصنة، له من الحِكم الكثير، ومنها الحفاظ على الأنساب وعدم المساس بها، لأن البكر إن زنت الكل يعلم بها .. أما إن زنت الثيب فربما تدخل على زوجها من ليس منه، ولا يدري عنها أحد، لذلك فالنبي صلى الله عليه وسلم قال: (اشتد غصب الله على امرأة أدخلت على قومٍ من ليس منهم) فالزنا يخلط الأنساب، ويصرف الميراث إلى غير مستحقيه، ويورث من القبائح ما هو معلوم، فغلّظت العقوبة في ذلك.<br />Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/07111763235080202170noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-70187652565514452932016-10-22T23:05:48.580+02:002016-10-22T23:05:48.580+02:00ان الرجم ليس كما تفهمون الرمي بالحجارة حتى الموت ا...ان الرجم ليس كما تفهمون الرمي بالحجارة حتى الموت ان الرجم هو الطرد و الاخراج دلا وهوان ( قال الله لابليس فاخرج منها انك رجيم و قال الله ماستعد نالله من الشيطان الرجيم ..و قال الله على لسان قوم نوح لان لم تنتهي يا نوح لتكونن من المرجومين و كلها تفيد الاخراج و الطرد بدل و اهانة وليس كما يزعمون ...تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق فباي حديث بعد الله واياته يومنون...صدق الله العظيممستبصرnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-35997103693242461402016-10-20T15:43:15.731+02:002016-10-20T15:43:15.731+02:00شخصيا اعتبرها خيانة زوجية + طعن في النسب + تلاعب ف...شخصيا اعتبرها خيانة زوجية + طعن في النسب + تلاعب في الميراث ولا اعتبرها فقط زنا وايضا هناك زنا العين وزنا الاذن لذا اظن ان هناك عدالة ربانية في خصوص هذا الموضوع فلو قيل لي ان زوجتي زنت اجده شخصيا اعظم بكثير ممن يقولون انها قتلت امنت بالاحاديث وحد الرجم Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/15575822260760436354noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-28391236866894882982016-09-23T00:59:35.728+02:002016-09-23T00:59:35.728+02:00أريد أن أعرف أي الإثمين أعظم هل قتل النفس بغير حق ...أريد أن أعرف أي الإثمين أعظم هل قتل النفس بغير حق أو الزنى إذا كان الجواب قتل النفس فعقوبة القاتل القتل بحد السيف وطريقة القتل هذه أرحم من الرجم فكيف تكون عقوبة الزاني هي القتل رجما وليس بحد السيف إن كانت العقوبة هي القتلAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-77723597645781410592016-09-19T14:49:35.747+02:002016-09-19T14:49:35.747+02:00كافرون ولكن كافرون ولكن Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/13836533028448275672noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-56740182507673861632016-07-22T06:54:08.929+02:002016-07-22T06:54:08.929+02:00بارك الله فيك يا صاحب المقاله..... مفيده جدابارك الله فيك يا صاحب المقاله..... مفيده جداعابر سبيلnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-32340864781421335122016-06-28T16:32:31.542+02:002016-06-28T16:32:31.542+02:00كن غبيا تكن مؤمنا
كونوا من تريدون واتبعوا احاديثك...كن غبيا تكن مؤمنا<br /><br />كونوا من تريدون واتبعوا احاديثكم كما تشاؤون ولكن لا تقولوا انكم مسلمون.<br /><br />القرآن واضح وصريح فلماذا التعقيب؟<br /><br />Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/13285504097576412808noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-13724320039472648932016-06-18T16:38:59.304+02:002016-06-18T16:38:59.304+02:00قال تعالى: " وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ ط...قال تعالى: " وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُم ۚ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ ۚ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ ۚ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ۚ ذَٰلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنكُمْ ۚ وَأَن تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (25)"<br /><br />فالمحصنات بمعنى الحرائر وليس المتزوجة في هذه الاية ولذا فنصف الحد الجلد 50 جلدة.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-22604826497764943672016-06-16T11:37:50.477+02:002016-06-16T11:37:50.477+02:00- لقيت أبي بن كعب فقلت له : إن ابن مسعود كان يحك ا...- لقيت أبي بن كعب فقلت له : إن ابن مسعود كان يحك المعوذتين من المصاحف ويقول : إنهما ، ليستا من القرآن ، فلا تجعلوا فيه ما ليس منه. قال أبي : قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لنا ، فنحن نقول : كم تعدون سورة الأحزاب من آية ؟ قال : قلت : ثلاثا وسبعين آية , قال أبي : والذي أحلف به إن كانت لتعدل سورة البقرة ، ولقد قرأنا فيها آية الرجم : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم<br />الراوي : أبي بن كعب | المحدث : البوصيري | المصدر : إتحاف الخيرة المهرة<br />الصفحة أو الرقم: 6/257 | خلاصة حكم المحدث : [فيه] عاصم بن أبي النجود وهو ضعيفAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/03322650807325477990noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-77307453985766297802015-11-30T12:12:39.642+02:002015-11-30T12:12:39.642+02:00ههههههه حمير وخلاص
يحرفون كلام الله
عليهم من ال...ههههههه حمير وخلاص <br /><br />يحرفون كلام الله <br />عليهم من الله ما يستحقون Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/13836533028448275672noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-80854496565772099582015-11-29T17:21:16.393+02:002015-11-29T17:21:16.393+02:00صح قلمك صح قلمك Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-49329103228201945602015-11-29T17:20:38.996+02:002015-11-29T17:20:38.996+02:00صح قلمك والله هو الحق صح قلمك والله هو الحق Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-71288191210291630272015-10-08T16:46:23.404+02:002015-10-08T16:46:23.404+02:00كلو مسخرة شو هل الاهانة للفلطينينكلو مسخرة شو هل الاهانة للفلطينينAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-77938360798834142472015-09-26T18:21:12.129+02:002015-09-26T18:21:12.129+02:00السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
المقال به حجج ...السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. <br />المقال به حجج جيدة جدا، شكرا لابرازها. <br />عندي بعض الاسئلة <br /> لا يَحِلُّ دمُ امرئٍ مسلمٍ ، يشهدُ أن لا إلهَ إلا اللهُ ، وأنِّي رسولُ اللهِ ، إلا بإحدى ثلاثٍ : الثَّيِّبُ الزان . والنَّفُسُ بالنَّفْسِ . والتاركُ لدِينِهِ . المفارِقُ للجماعةِ. <br />رواه مسلم عن عبدالله بن مسعود<br />. <br />. <br />. <br />لا يحلُّ دمُ امرئٍ مسلمٍ ، يشهدُ أن لا إلهَ إلا اللهُ وأني رسولُ اللهِ ، إلا بإحدى ثلاثٍ : النفسُ بالنفسِ ، والثيبُ الزاني ، والمفارقُ لدِينِه التاركُ للجماعةِ<br />رواه البخاري عن عبدالله بن مسعود<br />. <br />. <br />. <br />. <br />ما ردكم على هذه الاحاديث الصحيحة. قد استنبط ابن عباس الرجم من القرآن من قوله تعالى : ياأهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير) <br />تأكد حجتكم المستخدمة (الرجم عادة قديمة) . علما باني قرأت مقالتكم عن ابن عباس، الرجاء عدم تقديمها كحجة لتفنيد احاديث ابن عباس كلها. <br />Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-3155866167057145012015-09-23T00:10:32.649+02:002015-09-23T00:10:32.649+02:00سآخذ من كلامك وانا اوافق عليه بالطبع "ألا تعل...سآخذ من كلامك وانا اوافق عليه بالطبع "ألا تعلم سيادتك أن الشروط الشرعية لتحقيق جريمة الزنا تعد مستحيلة التطبيق أصلاً؟ توافر أربع شهود عدول رأوا الزنا رؤية واضحة لا يشوبها شك ورأوا بأعينهم دخول المرود في المكحلة ، هل تظن أن أي زناة في أي مكان وزمان سيعرضدون أنفسهم أمام الناس بهذا الشكل؟ ألا تعلم أن من المستحيل تطبيق شروط الحد أصلاً؟ ألا تعلم أن الشروط التي وضعها الشرع لتطبيق حد السرقة مثلاً أيضاً صعبة التحقيق جداً؟<br />وبما انك موافق للمقال والمنشور..الا ترى ان كلامك هذا يتناقض مع كلام المقال!! فصاحب المقال ذكر انه لقد رُجم الآلاف المؤلفة حتى الان !!<br />هل تستطيع او صاحب المقال ان يذكرهم؟؟؟ شروط حد الزنا من المستحيل اتمامها فكيف يذكر هذا !! وهو يعلم ان من قام عليهم حد الزنا من ايام النبوة و حتى الان معدود على الاصابع على حد علمى !!Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-41522913941596505652015-06-25T09:22:36.340+02:002015-06-25T09:22:36.340+02:00الرجم عقوبه قد اقرها رسول الله صلى الله عليه واله ...الرجم عقوبه قد اقرها رسول الله صلى الله عليه واله , واكدها ال البيت صلوات الله عليهم من بعده , اما الايات فانها لا تثبت عدم وجود الرجم , بل تثبت وجود العقوبه وهي الجلد للزاني , من دون ان تفرق بين الزاني المتزوج من غير المتزوج , لذلك شرع رسول الله صلى الله عليه واله على الزاني المتزوج الرجم , وعلى الغير المتزوج الجلد كما امر الله عز وجل , ورسول الله صلى الله عليه واله له حق التشريع كما تعلم بحيث لا يخالف ولا يناقض القران .<br />ادله الرجم متواتره عند المسلمين جميعا ومتفق عليها .<br />احذر فنحن لك من الناصحين , فانه من سن سنه سيئه عليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامه , فان كنت من المسلمين ف ( لا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا ) وستغفر ربك عسى ان يغفر لك هداك الله .<br />Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-11988316661347768502015-04-20T12:49:54.224+02:002015-04-20T12:49:54.224+02:00لقد تعبتم انفسكم كثيرا لانكار حد الرجم من اصلة رغم...لقد تعبتم انفسكم كثيرا لانكار حد الرجم من اصلة رغم ثبوت فعل النبى صلى الله عليه وسلم له وهو من لا ينطق عن الهوى فان فعله الرسول فهو وحى من الله وعليه فحد الرجم موجود ولكن الاشكاليه هنا انه لايطبق الا بالاعتراف ورغبة الزانى فى التطهر ولا تعارض مع الاحاديث الوارده فى هذا الشأن حيث اثبتت الاحاديث النبويه ايضا انه من قام بهذا الفعل ليستر على نفسه ويتوب الى الله ويرجوا رحمته فليفعل كما اثبتت الاحاديث النبويه ايضا عظيم أجر من يستر على فاعله **** وعليه فإن حد الرجم موجود وكنه كعقوبه على الجهر بالمعصية حتى لاتشيع هذه الفاحشه ومن تستر ستره الله وهذا ما أثبتته السنه النبويه الشرفه ولا تعارض وحتى لا يساء الفهم عند العامه من ان مجرد العقوبة لمن احصنه الله هى مائة جلدة أى اخف من عقوبة السارق التى هى أقل منها فى الضرر ( فضرر السرقه ايا كان اقل من ضرر اختلاط الانساب ) وعلية فتشديد العقوبة هنا لحكمة اكبر من الفعل نفسه وهو عدم إشاعة الفاحشه والجهر بها *** والله أعلمAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1042056898114420288.post-28900049403516192572014-12-28T23:04:53.550+02:002014-12-28T23:04:53.550+02:00الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله و...الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:<br /><br />فقد دل كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم على حد الرجم للزاني المحصن، فمن الأدلة ما أثبت الرجم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله وفعله في أخبار تشبه المتواتر، وأجمع عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أنزله الله تعالى في كتابه وإنما نسخت قراءته دون حكمه، فعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: إن الله تعالى بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب.. فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل، ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف، وقد قرأتها" الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البته نكالاً من الله والله عزيز حكيم. متفق عليه<br />ومن الأدلة ما أخرجه البخاري عن جابر رضي الله عنه: :أن رجلاً من أسلم أتى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فقال: إنه قد زنى فأعرض عنه فتنحى لشقه الذي أعرض فشهد على نفسه أربع شهادات فدعاه فقال هل بك جنون؟ هل أحصنت؟ قال نعم فأمر به أن يرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة جمز حتى أدرك بالحرة فقتل. وأخرج البخاري عن الشعبي لحديث علي رضي الله عنه حين رجم المرأة يوم الجمعة وقال: قد رجمتها بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. <br />وأخرج البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له: لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت، قال: لا، يا رسول الله، قال: أنكتها! لا يكني، قال: فعند ذلك أمر برجمه. <br />وأخرج مسلم عن عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذوا عني خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلاً البكر بالبكر جلد مائة ونفي سنة، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم. <br />وأخرج مسلم من حديث أبي هريرة وزيد بن خالد الجهني قال عليه الصلاة والسلام: واغْدُ يا أنيس إلى امرأة هذا، فإن اعترفت فارجمها، قال فغدا عليها فاعترفت فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجمت. <br />وكذا رجمه صلى الله عليه وسلم الغامدية، واليهوديين اللذين زنيا. <br />وقد خفف الله الحد على البكر وشدده على المحصن، وعلة التخفيف على البكر هي علة التشديد على المحصن، فالشريعة الإسلامية تقوم على الفضيلة وتحرص على الأخلاق والأعراض والأنساب من التلوث والاختلاط، وتوجب على الإنسان أن يجاهد شهوته ولا يستجيب لها إلا من طريق الحلال وهو الزواج، كما توجب عليه إذا بلغ الباءة أن يتزوج حتى لا يعرض نفسه للفتنة أو يحملها ما لا تطيق، فإذا لم يتزوج وغلبته على عقله وعزيمته الشهوة فعقابه أن يجلد مائة جلدة ويغرب سنة، وشفيعه في هذه العقوبة الخفيفة تأخيره في الزواج الذي أدى إلى الجريمة، أما إذا تزوج فأحصن ثم أتى الجريمة فعقوبته الجلد والرجم لأن الإحصان يسد الباب على الجريمة، ولأن الشريعة لم تجعل له بعد الإحصان سبيلاً إلى الجريمة.. فلم تجعل الزواج أبدياً حتى لا يقع في الخطيئة أحد الزوجين إذا فسد ما بينهما، وأباحت للزوجة أن تطلب الطلاق للغيبة والمرض والضرر والإعسار، وأباحت للزوج الطلاق في كل وقت، وأحلت له أن يتزوج أكثر من واحدة على أن يعدل بينهن، وبهذا فتحت الشريعة للمحصن أبواب الحلال، وأغلقت دونه باب الحرام.. فكان عدلاً -وقد انقطعت الأسباب التي تدعو للجريمة من ناحية العقل والطبع- أن تنقطع المعاذير التي تدعو لتخفيف العقاب، وأن يؤخذ المحصن بعقوبة الاستئصال التي لا يصلح غيرها لما استعصى علىالإصلاح. <br />قال ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه أعلام الموقعين جـ2 صـ110: أما الزاني فإنه يزني بجميع بدنه، والتلذذ بقضاء شهوته يعلم البدن، والغالب من فعله وقوعه برضا المزني بها فهو غير خائف ما يخافه السارق من الطلب فعوقب بما يعم بدنه من الجلد مرة والقتل بالحجارة مرة، ولما كان الزنا من أمهات الجرائم وكبائر المعاصي لما فيه من اختلاط الأنساب الذي يبطل معه التعارف والتناصر على إحياء الدين، وفي هذا إهلاك الحرث والنسل، فشاكل في معانيه أو في أكثرها القتل الذي فيه هلاك ذلك فزجر عنه بالقصاص ليرتدع عن مثل فعله من يهم به، فيعوده ذلك بعمارة الدنيا وصلاح العالم الموصل إلى إقامة العبادات الموصلة إلى نعيم الآخرة.<br />والله أعلمAnonymoushttps://www.blogger.com/profile/05056745551546424770noreply@blogger.com